+90 2422 30 23 88

ما مدى جودة جواز السفر التركي؟ كيفية الحصول على واحد؟

عند تقييم مدى جودة جواز السفر التركي ، لجأنا إلى نظام تصنيف السلطة لمعرفة ذلك. يقارن مؤشر جواز سفر التركي جوازات السفر في جميع أنحاء العالم بالترتيب وفقًا لعدد الوجهات الخالية من التأشيرة. حاليًا ، يقولون إن تركيا تحتل المرتبة 56 عالميًا من أصل 200 جواز سفر للجنسيات في جميع أنحاء العالم.
ومع ذلك ، فإن حرية السفر رائعة ، لكن أي شخص يبحث في الحصول على جواز سفر تركي يريد المزيد من الفوائد لاستثماراته ، فالكثير من المستثمرين الذين يحصلون على جواز سفر تركي يفعلون ذلك عن طريق الدخول إلى برنامج الجنسية التركية عن طريق الاستثمار. لذلك ، بالإضافة إلى السفر بدون تأشيرة ، دعونا نناقش المزايا الأخرى لجواز السفر التركي ، والجنسية التركية عن طريق خطة الاستثمار ، وكيفية التقديم.

ما مدى جودة جواز السفر التركي؟

1: الجنسية المزدوجة
العديد من الدول حول العالم تمنع المواطنين من حمل أكثر من جواز سفر واحد. ومع ذلك ، تسمح تركيا بازدواج الجنسية لأي شخص يستثمر. بالطبع ، إذا كنت تفكر في التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية ، فعليك مراجعة قنصلية بلدك.

2: حرية الحركة
عندما يرغب المستثمرون في الحصول على جواز سفر من خلال الجنسية ، فإن هذا يُعرف باسم مخطط التأشيرة الذهبية. ومع ذلك ، تطلب البلدان الأخرى من المستثمرين الذين حصلوا على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري الإقامة في البلاد لعدد محدد من الأيام كل عام ، لكن تركيا لا تفعل ذلك. المتقدمون للحصول على الجنسية أحرار في القدوم والذهاب كما يحلو لهم والاحتفاظ بجنسيتهم الحالية. إذا كنت تريد أن تعيش في مكان آخر ، طوال العام ، يمكنك ذلك.

3: الجنسية مقابل إعادة الإقامة
التقدم بطلب للحصول على إقامة تركية أمر سهل. رخيص وسريع في تركيا ، ومع ذلك ، فإن التطبيق الأول متاح فقط في كل عام ، وبعد ذلك ، كل عامين ، يؤدي الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار إلى إلغاء الحاجة إلى إعادة التقديم لأنه دائم ويستمر إلى الأبد يا هلا لتقليل الروتين و استمارات التقديم.

4: المعاش والرعاية الصحية
مع جنسيتك التركية عن طريق الاستثمار ، يمكنك أيضًا الاشتراك في نظام SGK الحكومي للوصول إلى الرعاية الصحية. في السنوات الأخيرة ، قطعت الرعاية الصحية في تركيا شوطًا طويلاً ، وتعتبر بعض المؤسسات نفسها الأفضل في العالم من حيث المعرفة والخبرة والاحتراف. والدليل هو الأعداد المتزايدة للمسافرين الذين يختارون تركيا لإجراءات الرعاية الصحية ، بغض النظر عما إذا كانوا يحملون الجنسية التركية أم لا. وبالمثل ، يمكنك أيضًا الدخول في نظام التقاعد الخاص بك.

5: العمل والدراسة من خلال المواطنة
في الوقت الحالي ، لا يزال الأجانب الذين لديهم تصريح إقامة بحاجة إلى الحصول على تصريح للعمل أو الدراسة بالإضافة إلى إقامتهم ، ومع ذلك ، يتم استبعادهم من خلال دليل الجنسية التركية عن طريق الاستثمار ، لذلك إذا اخترت العمل أو حتى امتلاك شركة ، فأنت تقطع نصف الروتين.

6: العقارات الحديثة في تركيا
من خلال اختيار الجنسية التركية عن طريق مخطط الاستثمار ، يمتد الطلب أيضًا إلى زوجة مقدم الطلب وأطفاله. حتى أفضل. بمجرد حصولك على الجنسية ، يحصل أي أطفال في المستقبل تلقائيًا على جواز سفر ببراعة. هذا شيء عظيم لأفراد الأسرة.

7: التعليـــــم
أي شخص يحمل الجنسية عن طريق الاستثمار يريد بطبيعة الحال نظامًا تعليميًا جيدًا لأطفاله ، تقدم تركيا مجموعة واسعة من الخيارات من خلال المدارس الحكومية والخاصة التركية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد ، بالإضافة إلى ذلك ، تقدم العديد من المؤسسات التركية الخاصة منهجًا دراسيًا تكون فيه الإنجازات الأكاديمية والشهادات دولية معترف بها لأولئك الذين لا يعرفون ما إذا كانت أسرهم ستبقى في تركيا إلى أجل غير مسمى.

8: طلبات الجنسية سهلة وسريعة
لا أحد يحب عملية طويلة وطويلة تستغرق سنوات حتى تكتمل وتتضمن تصفح العديد من الأشرطة الحمراء. هذا هو المكان الذي تقدمه تركيا من خلال تقديم عملية سهلة لطلب الاستثمار في المواطنة ، إذا ذهبت إلى برنامج الجنسية التركية عن طريق الاستثمار ، فإننا نوجهك خلال كل خطوة ، ولكن ستندهش من مدى سهولة ذلك.

 

 

المزيد من فوائد الجنسية في تركيا

كما ذكرنا سابقًا ، لا يحتاج أي شخص يحمل الجنسية عن طريق الاستثمار إلى العيش بشكل دائم في تركيا. ومع ذلك ، فإن العديد من فوائد نمط الحياة تفسر سبب جعل الملايين من المغتربين بلادهم موطنهم. من الشمال إلى الجنوب ، الجاليات الأجنبية لها أسبابها للعيش هنا ، لكن دعونا نلقي نظرة على أهمها.
1: مناخ رائع
تركيا لديها عدة مناطق جغرافية مختلفة ، ولكل منها مناخ مناخي مختلف. من يونيو إلى أكتوبر ، تتعرض معظم تركيا للكثير من أشعة الشمس. ولكن في مناطق بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ، يتمتع السكان المحليون الأتراك وحاملو الجنسية بحوالي 300 يوم من أشعة الشمس في السنة. في أماكن مثل أنطاليا ، يجعل الشتاء المعتدل المنطقة مقصدًا سياحيًا شهيرًا على مدار السنة. حتى أن السكان يسبحون في البحر يوم عيد الميلاد.

2: نمط الحياة في الهواء الطلق
لذلك بطبيعة الحال ، عندما تكون هناك شمس على مدار السنة ، فإن هذا يشجع السكان المحليين على ممارسة النشاط البدني. سواء كنت تقضي أيامًا على الشاطئ ، أو تختار تناول الطعام في الهواء الطلق ، أو تشارك في الرياضات الخارجية ، كما يقول جميع الخبراء ، فإن الحياة في الهواء الطلق مفيدة للعقل والجسم والروح. وبالتالي ، فإن الانتقال إلى تركيا لا يمنحك الجنسية فحسب ، بل يفيد صحتك أيضًا ، بالإضافة إلى ذلك ، يتيح أسلوب الحياة في الهواء الطلق للمواطنين ممارسة هواياتهم والانغماس في الأنشطة الترفيهية. ربما ترغب في ممارسة لعبة الجولف في بيليك أو مشاهدة الطيور في دلتا جيديز ، فالخيار لك!

3: شبكة نقل رائعة
على مدار 20 عامًا ، استثمرت تركيا بشكل كبير في شبكة النقل الخاصة بها عن طريق ترحيل الطرق ، وبناء الجسور ،  تجديد المطارات وجعل الوصول إلى هنا على مدار العام أسهل. وبالمثل ، فإن الطريق السريع د400 الرئيسي يمتد على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط من الشرق إلى الغرب ، مما يمنح سائقي السيارات سهولة الوصول إلى العديد من الوجهات. شبكة الحافلات في جميع أنحاء البلاد رخيصة ومتكررة.

4: الغذاء والثقافة
يجذب الديك الرومي الملايين من المصطافين كل عام لأنهم يقعون في حب الطعام والثقافة التركية. يقول المثل في تركيا أن كل غريب هو صديق ، وهذا يظهر في الضيافة. وبالمثل ، يفضل الأتراك الطبخ الجيد على الطراز القديم ، باستخدام مكونات منزلية طازجة ، وقد أثرت خلفية الإمبراطورية العثمانية على مطبخها لجعل الأطباق التركية لذيذة ببساطة.

5: تكاليف معيشية منخفضة
بغض النظر عما إذا كان لديهم الجنسية ، فإن العديد من الأجانب يجعلون تركيا وطنهم بسبب انخفاض تكلفة المعيشة. يظهر هذا في المصاريف اليومية مثل شراء الطعام من خلال الفواتير الشهرية مثل الكهرباء والماء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوضع الحالي للليرة التركية يعني أن المقيمين الأجانب الذين يتلقون دخلًا بعملة أخرى غير الليرة يحصلون على الكثير مقابل نقودهم هذه الأيام.

6: العقارات الحديثة في تركيا
بالنسبة للعديد من الأجانب الذين يبحثون عن الجنسية من خلال الاستثمار ، فإن سعر العقارات في تركيا يمثل إغراءً كبيرًا. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتعين على الأجانب التنازل عن الجودة لأن تركيا استثمرت المليارات في تحديث سوق الإسكان الخاصة بهم على مدار العشرين عامًا الماضية ، وتلاشت المباني السكنية القديمة المتهالكة ، والآن يركز قطاع العقارات على الهندسة المعمارية العصرية الأنيقة ، وفي في بعض الأماكن ، العيش الأخضر. لذلك فهي دولة ممتازة للاستثمار الرأسمالي من خلال المواطنين

كيف تحصل على جواز سفر تركي

كما ترى ، هناك العديد من الفوائد للمواطنة وطرق عديدة للحصول عليها ، بما في ذلك الزواج. تطبيق يعتمد على تصريح إقامة تركي طويل الأجل واستثمار تجاري. لكن العملية الأسرع والأسهل والأرخص هي الحصول على الجنسية عن طريق خيار الاستثمار العقاري. قبل عام 2018 ، كان الحد الأدنى لمستوى الاستثمار لهذا البرنامج مذهلاً يبلغ 1 مليون دولار أمريكي.

إذا كنت ترغب في الاستثمار في برنامج الجنسية العقارية باستخدامنا ، فأخبرنا قبل بدء البحث. احصل على فكرة جيدة عن العقارات التركية المعروضة للبيع بقيمة 250 ألف دولار أو أكثر من خلال تصفح مجموعة العقارات التركية المعروضة للبيع. كل قائمة تحتوي على كل شيء يجب معرفته. بما في ذلك السعر والموقع وميزات المنزل وتفاصيل الاتصال لمعرفة المزيد.

1: افتح حساب إيداع بنكي واحصل على رقم ضريبي
يجب أن تحتوي جميع المعاملات المتعلقة ببرنامج متابعة العقارات التركية للحصول على الجنسية على ورقة معترف بها قانونًا. ومن ثم تحتاج إلى حساب مصرفي تركي. تشمل الخيارات المناسبة بنك إتش إس بي سي. غرانتي ، أك بنك ، بنك الزراعي. فتح حساب مصرفي سريع وسهل. وكذلك بالنسبة للرقم الضريبي. تحصل على هذا في نفس اليوم ، ونحن نتقدم بطلب عبر المنطقة التي تشتري فيها العقار.

2: السعي وراء الاستثمار في تركيا
عندما تجد العقار الذي تريده. دفع وديعة بنكية ، وتوجيه المحامين إلى صياغة العقد. لا يشترط القانون التركي الاستعانة بمحام ، لكننا ننصح بشدة كل مشتري منزل باستخدام الوسائل القانونية وتقديم التوصيات إذا لزم الأمر. على الرغم من أننا نبذل العناية الواجبة ، فإن محاميك مسؤول عن الفحوصات الإضافية. نقوم أيضًا بترجمة العقد وتوثيقه والحصول على تقييمات لنا لاستلام شهادة الأهلية والبدء في الخطوة التالية.

3: الحصول على تصريح الإقامة
لتقديم طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار للحصول على جواز سفر ، يجب أن يكون المتقدمون مقيمين. العملية سهلة ، ونبدأ في تقديم الطلب عبر الإنترنت. للتقديم ، وشراء تغطية الرعاية الصحية. بالنسبة للسنة الأولى ، سيكون هذا خاصًا ، وعندما تحصل على الجنسية التركية وجواز السفر ، يمكنك الاشتراك في نظام SGK الذي تديره الحكومة التركية.
يجب عليك أيضًا إثبات الوسائل المالية لدعم نفسك. عندما تدفع الضريبة ورسوم الإقامة ، يتم الحصول على التصريح في غضون ستة أسابيع تقريبًا. هذا وقت كافٍ لجمع جميع المستندات الخاصة بطلب الجنسية التركية.

4: تقدم بطلب لتصبح مواطنًا تركيًا من خلال برنامج الاستثمار
بالنسبة للتطبيق ، إلى جانب النموذج ، نحتاج إلى المستندات الداعمة التالية.
– شهادة ميلاد مقدم الطلب الرئيسي وجميع المعالين والأزواج.
– نسخ من تصريح الإقامة
– شهادة زواج
– شهادة وفاة في حالة الأرملة
– نسخ من التأمين الصحي
– أربع صور بيومترية
نسخ جواز السفر
– توكيل رسمي (يمكن أن يكون هذا محاميك)
– إيصالات رسوم الطلب
ملاحظة: يجب ترجمة جميع المستندات الأجنبية وتوثيقها ، الأمر الذي نرتبه. مدمج هناك ، نجعل تطبيق المسؤولين الحكوميين في أنقرة ، الذين يؤدون الخداع ذات الصلة. يستغرق وقت المعالجة من 4 إلى 6 أشهر تقريبًا ، ثم نهنئك على أن تصبح مواطنًا تركيًا.

5: كيفية الحصول على جواز سفر تركي
يحصل جميع المواطنين الأتراك تلقائيًا على الحق في جواز سفر. هناك أربعة أنواع. يتم إصدار اللون الأخضر للموظفين العموميين ورؤساء البلديات والأكاديميين والأعضاء المنتمين إلى مجلس الأمة ، ويتم إصدار اللون الرمادي للرياضيين المتنافسين في الخارج على دولة تركيا. وينتمي أي شخص يعمل لصالح المنظمات الوطنية في تركيا وموظفي الهلال الأحمر.
يتم تخصيص اللون الأسود للوزراء ونواب الرئيس وعضو في النظام القضائي وكبار الجنرالات والأدميرالات والرؤساء السابقين. هذا هو المعروف باسم النسخة الدبلوماسية. آخرها باللون الأحمر ويتم إصدارها لمعظم المواطنين الأتراك ، وهذا هو الذي تحصل عليه. جميع جوازات السفر بيومترية وصالحة لسنوات. في الوقت الحاضر. تكلفة 15 دولار. ولكن هناك زيادات سنوية. يتم تقديم الطلب عبر الإنترنت.

استثمار رأس المال العقاري الخاص بك
تُعد فوائد الدخول في برنامج الاستثمار العقاري للمواطنة في تركيا إضافة جديرة بالمحافظة العقارية الدولية الخاصة بك. والسبب هو أنه بعد خمس سنوات ، لا يدفع بائعو المنازل ضريبة أرباح رأس المال ، والممتلكات في تركيا لديها الكثير من الإمكانات لنمو الاستثمار الرأسمالي على مدى عشر سنوات.
عندما تذهب من خلال طريق الاستثمار العقاري معنا ، نحصل على اتصال المرافق ، ولكن إذا كنت لا تعيش في تركيا ، فقم بتعيين شخص ما لإجراء الصيانة والإدارة المناسبة. تقدم العديد من الشركات التركية خدمة الاحتفاظ بالمفاتيح. بالإضافة إلى ذلك ، هناك خيار آخر وهو تأجير الممتلكات للحصول على مصدر دخل سلبي.

يمنح بعض الأشخاص الشركات نسبة مئوية من الدخل للتعامل مع هذا ، بينما يدير آخرون حجوزاتهم وإدارتها من خلال مواقع مثل AİRBNB. في تركيا ، سوف تحتاج إلى الإعلان عن كل شخص يقيم في عقارك للإيجار لفترة قصيرة أو الحصول على عقد طويل الأجل ، بالإضافة إلى أن دخل الإيجار فوق مستوى معين يخضع لضريبة الدخل.

 

 

 

Compare listings

قارن