+90 2422 30 23 88

هل تركيا مكان جيد للعيش فيه؟

في مجال عملنا ، يسألنا العديد من العملاء ما إذا كانت تركيا مكانًا جيدًا للعيش فيه؟ نجيب دائمًا بنعم ، فنحن نحب العيش هنا ونؤيد دائمًا تركيا كمكان مثالي للتقاعد. ولكن لا تأخذ كلمتنا فقط. حتى الآن ، تركيا هي موطن لآلاف المغتربين. أثناء العمل يميل الوافدون إلى التوجه إلى المدن الكبيرة مثل اسطنبول وإزمير وأنقرة. المغتربون المتقاعدون يستقرون بشكل رئيسي في المنتجعات الساحلية في بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. بطبيعة الحال ، فإن العيش على الساحل ، المعروف أيضًا باسم الريفيرا التركية ، يجلب معه العديد من الفوائد. لذلك ، إذا كنت ترغب في الانتقال إلى تركيا وتتساءل عما إذا كان هذا هو القرار الصحيح لنمط الحياة ، فلنلقِ نظرة على ما يمكن توقعه عند الاتصال بالمنزل في تركيا.

لماذا تركيا مكان جيد للعيش فيه

1: طقس رائع
بالطبع ، الجانب المفضل لدينا للعيش في تركيا هو الطقس الرائع ، حيث يمنح ، خلال فصل الشتاء ، الشمال البارد حتى يتساقط ثلوج في بعض المناسبات. ولكن إذا كنت تعيش في بحر إيجه أو البحر الأبيض المتوسط ​​، فتوقع صيفًا حارًا وشتاءًا معتدلًا. هذا هو الطقس اللطيف. في منطقة أنطاليا ، هناك مقولة شهيرة تقول خلال فصل الشتاء ، المغتربون يتزلجون في الصباح ويسبحون في البحر بعد الظهر. بصرف النظر عن شهري كانون الثاني (يناير) وفبراير (شباط) ، اللذان يتجهان إلى أن تكون فيهما أشهر الأمطار في تركيا ، نتوقع ما يقرب من 300 يوم من أشعة الشمس في السنة.
2: نمط الحياة في الهواء الطلق
إذن ، ما الذي يشجعه الطقس الرائع؟ أسلوب حياة متقلب يتفق عليه جميع الأطباء أنه مفيد لصحتنا. فكر في وجبة فطور وعشاء في الشرفة على طراز الفريسكو في تراسات رووب. يمكنك قضاء أيام حول المسبح أو على الشاطئ بدلاً من ذلك ، فهذا هو الوقت المناسب للاستمتاع بالهوايات والأنشطة الترفيهية. في عطلة نهاية الأسبوع ، نركب السيارة ونسير على ضفاف البحيرة لتناول وجبة إفطار تركية تقليدية وعضوية ، ثم نقضي اليوم في الطريق المفتوح ونستكشف أين يأخذنا.

3: المطبخ التركي
بينما توجد مطاعم الوجبات السريعة في تركيا ، نحب أن الأتراك ما زالوا يؤمنون بأن المطبخ الوطني هو الأفضل. يصرون على استخدام المكونات الطازجة والأعشاب ، من المقبلات البسيطة إلى الوجبات الرئيسية والحلويات. لذلك ، عندما تعيش في تركيا ، يمكنك قضاء بعض الوقت في تناول الطعام في مطعم lokanta (مطعم تركي) وتذوق الأطباق المصنوعة من الوصفات العريقة.

4: انخفاض تكلفة الملكية
يتقاعد العديد من المغتربين إلى تركيا لأن أسعار العقارات المنخفضة تمكن الأجانب من الوقوف على سلم الإسكان التركي ، وبسطت تركيا عملية شراء منازلهم. إذا كان كل شيء في مكانه ، فإن مشتري المنازل يتلقون سندات الملكية الخاصة بهم في نفس اليوم ، إذا كنت تفكر في الانتقال إلى تركيا وشراء عقار ، فتصفح مجموعة الشقق والفيلات المعروضة للبيع. تحتوي كل قائمة على كل شيء يجب معرفته ، بما في ذلك ميزات المنزل والموقع والسعر وتفاصيل الاتصال لمعرفة المزيد أو ترتيب المشاهدة.

5: انخفاض تكلفة المعيشة في تركيا
توجد أيضًا فرص لتوفير المال في الحياة اليومية. المتقاعدون في تركيا يزيدون معاشاتهم التقاعدية. هذا لأنهم يحصلون حاليًا على سعر صرف ممتاز لليرة التركية. نتيجة لذلك ، فإن تكاليف تشغيل العقارات لا تكاد تقارن بالدول الغربية. بالإضافة إلى ذلك ، قام العديد من الأشخاص الذين انتقلوا إلى تركيا بإيداع مبالغ كبيرة من المال في حسابات توفير عالية الفائدة. لذلك ، بعد دفع الضرائب ، يسحبون الفائدة شهريًا للحصول على مصدر دخل إضافي دون المساس بصافي ثروتهم.

6: أجمل الأماكن والشواطئ
من جبال نورثم كاكار إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​الرملية ، يصعب تجاهل المناظر الطبيعية المذهلة في تركيا. أماكن ذات جمال طبيعي مثل برك الكالسيوم في باموكالي ومداخن الجنيات الصخرية في كابادوكيا تعتبر نفسها من أكثر مناطق الجذب زيارة في تركيا. بالإضافة إلى ذلك ، تحتل شواطئها مرتبة عالية ، وصوت مستخدمو برنامج تريب أدفايزر على شاطئ كليوباترا في ألانيا كأحد أفضل شواطئ العالم. يعد استكشاف المناظر الطبيعية العديدة في تركيا طريقة رائعة للاستقرار في منزل جديد.

Konyaalti beach, Antalya

7: الثقافة التركية

عندما ينتقل الوافدون إلى تركيا ، فإنهم يستقرون بسهولة. أحد الأسباب هو الضيافة الترحيبية للثقافة التركية. يقول المثل إن كل غريب هو صديق ، وهذا ينعكس في المجتمعات المحلية. بينما في الدول الغربية ، نشعر بالقلق من الغرباء ، ونتوقع سماع تحيات غريبة عندما تمشي في الشارع. بالإضافة إلى ذلك ، سيسعد جيرانك الجدد أن يرحبوا بك في الحي.
8: ما حاجز اللغة؟
أحد الجوانب التي يقلقها بعض الناس عند الانتقال إلى تركيا هو حاجز اللغة. ممنوح ، إذا كنت تعيش في مدن كبيرة ، أو اخترت قرية صغيرة نائية ، فقد تواجه بعض المشاكل. لكن. بالنسبة للمغتربين الذين يستقرون في المنتجعات السياحية ، يتحدث العديد من السكان المحليين لغات أجنبية لأن تجارة السياحة الخاصة بهم تعتمد على هذا ، لذلك لن يكون حاجز اللغة مشكلة كبيرة ، لكننا ننصح بتعلم كلمة واحدة يوميًا عند الانتقال إلى هنا.

Compare listings

قارن